منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك تطالب بإلتزام الحكومات بالقضاء على الفقر كحتمية أخلاقية واجتماعية واقتصادية للبشرية

يحتفل العالم باليوم الدولي للتضامن الإنساني وفق ما قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار التضامن إحدى القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب وفى هذا الصدد نوهت منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك , الى إلتزام الحكومات في مؤتمر القمة العالمي للتنمية الاجتماعية بالقضاء على الفقر باعتبار ذلك حتمية أخلاقية واجتماعية وسياسية واقتصادية للبشرية.

وأوضحت المنظمة بإن اليوم الدولي للتضامن الإنساني ضرورة لأهمية العمل من أجل قضية مشتركة لصالح أشد الفئات ضعفاً في المجتمعات وأن التضامن أمراً بالغ الأهمية في مكافحة الفقر.

وتنتقد منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك , أنه على الرغم من وجود نصوص الإعلان العالمى على مواجهة التحديات العالمية على نحو يكفل توزيع التكاليف والأعباء بصورة عادلة وفقاً لمبدأيْ الإنصاف والعدالة الاجتماعية والتى حددتهم الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قرارها (209/‏60) أن التضامن باعتباره إحدى القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين , كما حدد الإعلان أيضاً مجموعة من الأهداف الإنمائية والتي تمثل خريطة طريق للحد من الفقر والجوع والتدهور البيئي، وتحسين الصحة وفرص الحصول على التعليم الا أنه لاتزال هناك تفاوتات عميقة بين البلدان...وعلاوة على ذلك، فإن المجتمع المدنى التي يؤسس بشق الأنفس أصبح عرضة للخطر نتيجة الاضطرابات الاقتصادية،وتقلب أسعارالغذاء،وعدم استقرارأسواق الطاقة،وعدم الاستقرار فى المنطقة العربية وتعرضها لحروب وصراعات .

وأكدت المنظمة أن اليوم العالمى للتضامن الإنساني يذكرنا بأهمية التضامن لتحقيق المعاهدات المتفق عليها دولياً، بما في ذلك برامج عمل المؤتمرات الدولية والاتفاقات متعددة الأطراف.

ويذكر أن برزالدورالإنساني لمنظمة السلام والصداقة الدولية في تقديم المساعدات للمنكوبين والمحتاجين منذ تأسيسها تبنيها نهج تقديم العون والدعم الإنساني والتنموي لكافة المحتاجين.

وتستند منظمة السلام والصداقة الدولية , على روح التضامن في تحقيق التعاون في أكثر من 33 دولة حول العالم لحل المشكلات ذات الطابع الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، والإنساني" , كما تعمل على تشجيع العمل التطوعي الخيري بين جميع أعضائها حول العالم وكذلك تعمل على محاربة التطرف والتعصب والإرهاب ونشر روح المحبة والتسامح والسلام بين جميع الشعوب.

وتؤكد منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك 2008 برئاسة  "سورن فيبة بيترسون" ســفير الســـلام رئيس عام المنظمة بمملكة الدنمارك 40 عاما من العمل التطوعي والانساني المتواصل بدون توقف وعبدالله محمد الشريف ســـفير الســـلام مديرعام المنظمة بمملكة الدنمارك20 عاما من العمل التطوعي والانساني المحلي والدولي بدون توقف على مبادئها الراسخة التى تتمثل فى ثلاثة مبادئ تعمل عليها منذ تأسيس المنظمة الأم بمملكة الدنمارك فى وهي : التعاون  والتضامن من اجل وقف الحروب والتطرف والارهاب والعنصرية وعدم التدخل في الشئون الداخلية والخارجية للدول وسيادتها ونشر المحبة والتسامح والسلام .  التعاون والتضامن  في مجال حقوق الانســــان ونصرة المظلومين والمهمشين ونشر العدل والعيش بكرامة وحرية لكل شعوب العالم , التعاون والتضامن  في جميع مجالات الحياة الانسانية ونشر ثقافة المحبة والتسامح والســـلام في العالم اجمع ... كما أن من الاهداف الرئيسية للمنظمة هى: تعزيز احترام حقوق الانسان و حرياته ونشر الوعي بها  , العمل على مساعدة ضحايا النزاعات المسلحة من مصابين و نازحين ولاجئين ومنكوبين,العمل على المساهمة في حملات الاغاثة عند وقوع الكوارث الطبيعية و الحروب , مكافحة الفقر من خلال النهوض بمختلف الفئات الهشة وتقديم المساعدات لها, السعي للوصول إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم وتوفير المتطلبات الضرورية لحياهم ,تنمية المجتمعات و الافراد في مجال الحقوق و الحريات ,دعم المجتمعات بكافة الوسائل اللوجستية أو التمويلية في مجالات التنمية المستدامة ,تشجيع القدرات الشبابية وتدعيم مشاريعهم وابتكاراتهم من أجل تطوير كفاءاتهم الانتاجية لإنعاش اقتصاديات مجتمعاتهم, العمل مع كل شعوب العالم من أجل المحافظة على الأرض بما فيها من مقومات طبيعية ومحاربة التلوث وتشجيع الزراعة وتوفير المياه الصالحة للشرب.

 

السيدة / مريم عدلى المتحدثة الرسمية بأسم الرئاسة العامة منظمة السلام والصداقة الدولية



" الســــــلام مـن اجــل الجميـــع - PEACE FOR ALL "

® منظمـة الســـلام والصداقـة الدوليـة ®

الرئاسة العامــــة

مملكة الدنمارك

Address of the Peace and Friendship International Organization:

For corresponding with us directly through the mail:

Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

  1. pf4all.com

PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION

Frivilligcenter Århus 80 Grønnegade

8000 Århus C – DANMARK

 

 

 

الاعلان العالمي لحقوق الانسان

 لقراءة الاعلان العالمي لحقوق الانسان
انقر هنا

شكاوي الناس حول العالم

 

سفراء السلام والانسانية

 

رحلة حول العالم

 

كنوز المعرفة

 

شخصيات عالمية

 

مسابقات وجوائز

 

صفحتنا على الفيس بوك

عناوين المنظمة

PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
DK 3481230007405626
SWIFT: SPNODK 22
PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
80 Grønnegade Århus Frivilligcenter
Århus C 8000
DANMARK 
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Email:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

www.pf4all.com

منظمات صديقة

محكمة العدل الدولية.

محكمة العدل الدولية هي الهيئة القضائية الرئيسية بالأمم المتحدة. وتتولى المحكمة الفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم الفتاوى بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها هيئات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

هيومن رايتس ووتش

تدافع هيومن رايتس ووتش عن حقوق البشر في شتى أنحاء العالم. نحقق بكل إتقان وتدقيق في الانتهاكات، ونكشف الحقائق على نطاق واسع، ونضغط على من في السلطة من أجل احترام الحقوق وإعلاء العدالة

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة منظمة عالمية تضم في عضويتها جميع دول العالم المستقلة تقريباً. تأسست منظمة الأمم المتحدة بتاريخ 24 أكتوبر 1945 في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، تبعاً لمؤتمر دومبارتون أوكس الذي عقد في العاصمة واشنطن.

Go to top