منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك : العنف ضد المرأة عقبة أمام جهود التنمية والسلام

يحيى العالم فى الخامس والعشرون من نوفمبر من كل عام اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يعد شكلاً من الأشكال الخطيرة لانتهاك حقوق الانسان .. و تأتي المناسبة هذا العام فى ظل تفاقم العنف الموجه ضد النساء بأشكال مختلفة ، من خلال الانتهاكات المروعة التي ارتكبها تنظيم داعش ضد المرأة خاصة فى العراق من خطف وأسر وبيع في أسواق النخاسة وسبايا و تزويج النساء والفتيات  قسرا لعناصرتنظيم  داعش الإرهابى , فضلاعن قيام داعش بالاتجاربالألأف من النساء.

فى هذا الصدد أكدت منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك , ان المنطقة العربية شهدت تزايدًا في العنف ضد المرأة، كمظهر من مظاهر التمييز، فى ظل وجود شرعنة وتبريرات سواء على المستوى الرسمي أوالاجتماعى لهذا العنف , موضحة أن النزوح قد زاد بشكل كبير من تعرّض المرأة للعنف، موضحة أن المتغيرات والتحولات السياسية التي تسود العالم العربي وظروف عدم الاستقراروالنزاعات المسلحة والحروب , ونظرا لما تمر به العديد من دول المنطقة, كسوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان وفلسطين والعراق الآمر الذى تلقي بظلالها المأساوية على النساء والفتيات والتي تتمثل في تعرضهن لأشكال كثيرة من العنف سواء كان جسديا أو نفسيا.

منتقدة المنظمة انه لا يزال العنف ضد المرأة قائما كأحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان منهجية وشيوعا وهو تهديد لكل النساء، وعقبة أمام جميع الجهود المبذولة لتحقيق التنمية والسلام والمساواة بين الجنسين في كافة المجتمعات.

وأشارت المنظمة إلى ما تعانيه المرأة العربية من عنف ممنهج منتهكا كافة المواثيق والتعهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، فضلا عما تعيشه المرأة السورية للعام السادس على التوالي تحت ظروف التهجير والنزوح وفقدان الأبناء.

وتعتبر منظمة السلام والصداقة الدولية أن أكثر التحديات التي تواجه الجهود المبذولة وتعيق تقدم الجهود للقضاء على العنف ضد النساء هي الضعف في الامكانيات وآليات التوعية الناتجة عن نقص التمويل، موضحة أنه نتيجة لذلك، تفتقر المبادرات الرامية إلى منع وإنهاء العنف ضد المرأة إلى آليات الدعم والتنفيذ. وأوضحت منظمة السلام والصداقة الدولية , أن العنف على أساس النوع وخاصة العنف الجنسي ضد المرأة ، تجلى سواء في حالة السلم أو الحرب، حيث تتعرض النساء لجرائم اغتصاب وانتهاكات جماعية وفردية في ظل انعدام أمني وتواطؤ مجتمعي بسبب الصبغة الذكورية التي تبررالإفلات من العقاب.

وتحث  منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك المجتمع الدولي بمعاقبة ممارسي العنف ضد النساء. وتجد المنظمة أن اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة فرصة لتجديد الدعوة , للحث على النهوض بوضع المرأة على جميع النواحى الاقتصادية الاجتماعية و القانونية , وتشجيع النساء اللواتي مازلن يتعرضن وأشارت المنظمة الى أن هذا اليوم يهدف لحشد الجهود و الطاقات من أجل التوعية لاحداث تغيير حقيقي لصالح النساء اللواتي يتعرضن للعنف ، موضحة أن العنف يخلف آثارا اجتماعية واقتصادية تؤدي إلى تكبد تكاليف اجتماعية واقتصادية ضخمة,على المجتمعات منها...عزلة النساء وعدم القدرة على العمل وبالتالى فقدان الأجر ونقص المشاركة في الأنشطة وعدم التمكن من الاعتناء بأنفسهن وأطفالهن, مشيرة الى ان, العنف ضد النساء والفتيات هو انتهاك لحقوق الإنسان، وعقبة خطيرة أمام التنمية المستدامة .

يذكر ألى أن يحيي هذا اليوم ذكرى الاغتيال الشنيع الذي استهدف، في عام 1960، الأخوات الثلاث ميرابيل اللائي كنّ من الناشطات السياسات في الجمهورية الدومينيكية، وذلك بأمر من الدكتاتور الدومينيكي رافائيل تروخيلو (1930-1961).

 

السيدة / مريم عدلى المتحدثة الاعلامية الرسمية بأسم رئاسة المنظمة مملكة الدنمارك- منظمة السلام والصداقة الدولية

" الســــــلام مـن اجــل الجميـــع" 
PEACE FOR ALL 
® منظمـة الســـلام والصداقـة الدوليـة ® 
رئاسة المنظمة مملكة الدنمارك 
Address of the Peace and Friendship International Organization:
For corresponding with us directly through the mail:
Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
www.pf4all.com
PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
Frivilligcenter Århus 80 Grønnegade 
8000 Århus C
DANMARK

 

الاعلان العالمي لحقوق الانسان

 لقراءة الاعلان العالمي لحقوق الانسان
انقر هنا

شكاوي الناس حول العالم

 

سفراء السلام والانسانية

 

رحلة حول العالم

 

كنوز المعرفة

 

شخصيات عالمية

 

مسابقات وجوائز

 

صفحتنا على الفيس بوك

عناوين المنظمة

PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
DK 3481230007405626
SWIFT: SPNODK 22
PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
80 Grønnegade Århus Frivilligcenter
Århus C 8000
DANMARK 
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Email:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

www.pf4all.com

منظمات صديقة

محكمة العدل الدولية.

محكمة العدل الدولية هي الهيئة القضائية الرئيسية بالأمم المتحدة. وتتولى المحكمة الفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم الفتاوى بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها هيئات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

هيومن رايتس ووتش

تدافع هيومن رايتس ووتش عن حقوق البشر في شتى أنحاء العالم. نحقق بكل إتقان وتدقيق في الانتهاكات، ونكشف الحقائق على نطاق واسع، ونضغط على من في السلطة من أجل احترام الحقوق وإعلاء العدالة

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة منظمة عالمية تضم في عضويتها جميع دول العالم المستقلة تقريباً. تأسست منظمة الأمم المتحدة بتاريخ 24 أكتوبر 1945 في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، تبعاً لمؤتمر دومبارتون أوكس الذي عقد في العاصمة واشنطن.

Go to top