منظمة السلام والصداقة الدولية تحذر من عواقب شح الوقود على الوضع الإنساني في اليمن....و أن 7ملايين شخص على حافة المجاعة

حذرت منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك بأن الإغلاق المفروض على اليمن أدى إلى تدهور الوضع الإنساني الصعب، في ظل التوقعات بنفاد إمدادات الوقود بنهاية الشهرالجارى, محذرة فى الوقت ذاته من عواقب شح الوقود على الوضع الإنساني في اليمن.

وأضافت منظمة السلام والصداقة الدولية بمملكة الدنمارك: بأن الأزمة الغذائية الحادة وانتشار وباء الكوليرا،فى ظل حجب المساعدات واغلاق الموانئ يمكن أن يودي بحياة ملايين اليمنين, وأكدت المنظمة , فى بيان لها بإن مستوى المعاناة والدمار شديد للغاية فى ظل حصار21 مليون شخص في حاجة ملحة إلى مساعدات انسانية من غذاء ودواء.

كما حذرت المنظمة , أن 7ملايين شخص على حافة المجاعة، وهناك طفل يموت كل 10 دقائق من المرض، وما يقرب من مليون مريض بالكوليرا, مؤكدة ان البلاد تعتمد كليا على الواردات , حيث أن الشعب اليمني يعتمد على حوالي 90% من لوازم معيشته على الاستيراد من الخارج , فالأمور فى اليمن تزداد سؤا, منتقدة عدم اكتراث التحالف لتحذيرات المجتمع الدولى , وشددت المنظمة بان قرارالتحالف باغلاق منافذ اليمن قرار غير مدروس ومتسرع.

وتطالب المجتمع الدولى بتفعيل دوره الحقيقي بالضغط على قوات التحالف بكل الأدوات الممكنة لوقف الحرب في اليمن وتفعيل القانون الدولي، مؤكدة أن الحصار المفروض هو "جريمة في حق الإنسانية وإبادة جماعية لشعب اليمن.

وطالبت المنظمة بفك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول إلى الموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية , مؤكدة على  ضرورة الرفع الفوري للحصار والاستعداد للتعاطي بإيجابية مع أي جهود ترفع معاناة الشعب اليمني.

وأكدت على ضرورة استئناف الحوار, داعية المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في مواجهة العدوان وآثاره الإنسانية المدمرة.

وتطالب المنظمة بوقف الحرب , وفتح كافة الموانئ والمنافذ لتسيربعثات الاغاثة الانسانية والمدنية لكل المتضررين من ظلم هذة الحرب البغيضة .

وأضافت المنظمة: لا يمكن أن تؤسس مجتمعات أو تزدهر حضارة إذا كان العنف هو السمة السائدة بين أفرادها  حيث أصبح العنف السياسي والدينى  كابوس يؤرق المجتمعات.

"يذكر أنه لليوم الخامس على التوالي، تم تقويض عمليات منظمة الصحة العالمية بشدة نتيجة إغلاق جميع الموانئ البرية والبحرية والجوية...

وخلّف النزاع اكثر من 8650 قتيلا واكثر من 58 الف جريح منذ التدخل السعودي، بحسب ارقام الامم المتحدة، وتسبّب بانهيار النظام الصحي، وتوقف مئات المدارس عن استقبال الطلاب، وانتشار مرض الكوليرا، وأزمة غذائية كبرى.

تفشي الامراض والفقر والموت المحقق واستمرار الحرب لتحقيق اي نصرعسكري هنا او هناك في حروب خاسرة لكل الاطراف المتصارعة وصمة عار في جبين الانسانية جمعا وليس عمل بطولي بل هو جريمة حرب حسب الشرائع السماويه والدساتير والقوانين الوضعيه والمواثيق الدوليه .
وعلية نطالب بوقف الحرب فورا وفتح كل الموانئ البحرية والمطارات والمنافذ البرية وتسير بعثات الاغاثة الانسانية والمدنية لكل المتضررين من ظلم هذة الحرب البغيضة ونطالب كل قوى الخير في العالم الحر أن تتعاون لتقاوم هذا الشر والعنف البغيض، كما نتقدم بخالص العزاء لكل أسر الضحايا ونرجو ان يعمل الجميع على وقف العنف والكراهية ونشر المحبة والتسامح والسلام في كل بقاع لاارض من اجل مصلحة البشرية جمعا

السيدة / مريم عدلى المتحدثة الرسمية بأسم رئاسة منظمة السلام والصداقة الدولية - مملكة الدنمارك

11-11-2017
"
الســــــلام مـن اجــل الجميـــع - PEACE FOR ALL "
®
منظمـة الســـلام والصداقـة الدوليـة ® 
الادارة العامــــة
مملكة السويد

Address of the Peace and Friendship International Organization:
For corresponding with us directly through the mail:
Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Emil:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
www.pf4all.com
PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
Frivilligcenter Århus 80 Grønnegade 
8000 Århus C – DANMARK

 

الاعلان العالمي لحقوق الانسان

 لقراءة الاعلان العالمي لحقوق الانسان
انقر هنا

شكاوي الناس حول العالم

 

سفراء السلام والانسانية

 

رحلة حول العالم

 

كنوز المعرفة

 

شخصيات عالمية

 

مسابقات وجوائز

 

صفحتنا على الفيس بوك

عناوين المنظمة

PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
DK 3481230007405626
SWIFT: SPNODK 22
PEACE AND FRIENDSHIP INTERNATIONAL ORGANIZATION
80 Grønnegade Århus Frivilligcenter
Århus C 8000
DANMARK 
Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Email:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

www.pf4all.com

منظمات صديقة

محكمة العدل الدولية.

محكمة العدل الدولية هي الهيئة القضائية الرئيسية بالأمم المتحدة. وتتولى المحكمة الفصل طبقا لأحكام القانون الدولي في النزاعات القانونية التي تنشأ بين الدول، وتقديم الفتاوى بشأن المسائل القانونية التي قد تحيلها إليها هيئات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

هيومن رايتس ووتش

تدافع هيومن رايتس ووتش عن حقوق البشر في شتى أنحاء العالم. نحقق بكل إتقان وتدقيق في الانتهاكات، ونكشف الحقائق على نطاق واسع، ونضغط على من في السلطة من أجل احترام الحقوق وإعلاء العدالة

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة منظمة عالمية تضم في عضويتها جميع دول العالم المستقلة تقريباً. تأسست منظمة الأمم المتحدة بتاريخ 24 أكتوبر 1945 في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، تبعاً لمؤتمر دومبارتون أوكس الذي عقد في العاصمة واشنطن.

Go to top